أفلام الكريسماس الرعب والجريمة يلتقيان بقاعات DX4

كتب / احمد على

 

مع اقتراب بداية العام الجديد، تستعد دور السينما لاستقبال 4 أفلام، تشير إعلاناتها الدعائية إلى أن قصص الرعب والجريمة ستهيمن عليها.

 

وأظهرت المقدمة الإعلانية لفيلم “122”، المقرر عرضه بدور السينما في 2 يناير المقبل، سيطرة تيمة الرعب عليه، من خلال عالم من الصراعات والجرائم والعمليات المشبوهة بداخل مستشفى.

 

ويعتبر الفيلم تجربة مثيرة للمشاهدة سواء في دور العرض العادية أو بقاعات 4DX، فقد تم الاهتمام بكافة التفاصيل الإنتاجية التي تجعلك تشعر وكأنك في فيلم رعب عربي بإنتاج أمريكي، وتعيش كل المشاهد المرعبة وكأنها تحدث بجوارك.

ويعد الفيلم هو الأول عربيا بتكنولوجيا 4Dx، وتدور أحداثه في إطار قصة حب بين شاب من طبقة شعبية وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياة إلى الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، لكنهما يصابا في حادث أليم ويتم نقلهما إلى المستشفى، ليواجها أسوأ كابوس في حياتهما.

 

الفيلم من بطولة طارق لطفي، أحمد داوود، أمينة خليل، وأحمد الفيشاوي، بجانب محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري.

 

وفي سياق أخر، قررت أسرة فيلم “عمر خريستو” تقديم عرض خاص للفيلم يوم الأربعاء المقبل، بحضور جميع أبطاله، استعدادا لطرحه بدور العرض السينمائي، مطلع يناير المقبل.

 

وينتمي الفيلم لنوعية الإثارة والتشويق والأكشن حيث يتناول محاربة الإرهاب، وتسليط الضوء على الأيادي الخفية، التي تريد تخريب الوطن ودور الدولة في مواجهتها والتعامل معها بكل حسم وقوة.

 

يشارك في بطولة الفيلم لطفي لبيب، وعاطف عبد اللطيف، ودومينيك حوراني، وسامي مغاوري، وأحمد التهامي، وياسر الطوبجي، وعماد رشاد، وياسر على ماهر، وريهام عزيز، ومارتينا عادل، ويسرا المسعودي، وزينب عبد الوهاب، ومحمود تركي وأحمد السلكاوي.

 

أما فيلم “زنزانة 7″، الذي تجري أحداثه في إطار تشويقي، فقد تقرر أن يشارك في موسم إجازة نصف العام الدراسي المقبل. ويتناول الفيلم قصة شخصين يتقابلان داخل السجن ويخرجان سويا منه، ويبدأن في مواجهة صراعات قوية تتضح مع الأحداث.

 

والفيلم من بطولة أحمد زاهر ونضال الشافعي ومنة فضالي ومايا نصري وعلا غانم وإيهاب فهمي ومدحت تيخا وأحمد التهامي ومحمد رضا وأيمن كشك، وأشرف عبد العزيز ومنى منير، ومن تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.

 

وانتهى أبطال فيلم “خلي بالك من اللي جاي”، من تصوير آخر مشاهد الفيلم، المتمثل بوصول الممثلة رانيا يوسف إلى مطار القاهرة، قادمة من جنوب أفريقيا، وسط فرحة كبيرة بانتهاء العمل، وأمنيات أن يلقى إعجاب الجمهور.

 

وينتمي العمل إلى أفلام الإثارة والتشويق، وهو يمثل عودة المخرج المصري عادل الأعصر إلى السينما بعد انشغاله على مدار الأعوام الماضية في الدراما التلفزيونية.

 

وتدور أحداث الفيلم حول 3 فتيات يقمن بمهمة وطنية في إطار درامي، وتواجه رانيا يوسف العديد من المواقف الصعبة خلال الأحداث، خصوصاً بينها وبين الفنان مجدي كامل، في حين تجسد سارة سلامة شخصية “نصابة” واثقة من نفسها تقع في صراعات مع أبطال العمل.

 

ويشارك في بطولة الفيلم أحمد سلامة ومجدي كامل، وهو من تأليف حمدي يوسف، ومن المقرر طرحه قريبا، ، بعد الانتهاء من عمليات المونتاج والميكساج الخاصة به.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى