مريم فخر الدين تكشف علاقتها بـ«جانات» السينما المصرية

مريم فخر الدين .. قدمت العديد من أفلام الزمن الجميل، الراسخة في أذهان المشاهدين وتاريخ السينما المصرية، وتعتبر إحدي أشهر فنانات العهد الذهبي لصناعة السينما في مصر، هي الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين.

 

في حوار نادر لها في برنامج “ساعة صفا” مع الإعلامية صفاء أبو السعود، قالت مريم فخر الدين: كانت علاقتى بعبدالحليم حافظ علاقة زمالة بالعمل، لم تتعد هذه المساحة، وكان شخصًا حنونًا وعاشقًا لعمله كان يحبه أكثر من نفسه، لكن العلاقة بينى وبين رشدى أباظة، كانت مختلفة، وكان يعاملنى مثلما أحب أن أعامل، لأنه يعى تمامًا قيمة المرأة ويهتم بتفاصيل حياتها العملية والشخصية، أما أحمد مظهر فهو أفضل من أنجبت مصر في عالم الفن، كنا نتمتع بقدر كبير من الصداقة، فعملت معه في فيلم رد قلبى، وقمنا بدور الأشقاء، وكان الدور الأقرب للحقيقة فكان بالفعل كذلك.

 

وعن شكري سرحان، قالت: أنا أحب ما قدمه من أعمال جسدها بقلبه فكان رومانسيًا وعطوفًا، ويحمل في قلبه دعمًا لكل من حوله، وعن صباح، قالت:” لم تكن صديقتى إطلاقًا، كنا فقط زوجات لرجال أشقاء.

 

وعن سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، قالت مريم فخر الدين بغضب: “اتفرجوا على فيلم لا أنام شوفوا هى بتمثل إزاى وأنا بمثل إزاي، وتعرفوا مين سيدة الشاشة.

 

وذكرت أن الفنانة “شادية” هي الاقرب إلى قلبها، وكانت دوما تجعل مساحة بينها وبين الآخرين، فكانت لا تتدخل فيما لا يشغلها ولكنها كانت معطاءة، بقولها: “كنت أمتلك ١٥٠ ألف جنيه وشادية تمتلك ٣٠٠ ألف جنيه، قمنا بشراء شهادات استثمار سويًا، وأحب هند رستم لانها دائمًا تسأل عني وتهتم بصحتي، وذلك كان يسعدني جدًا.

 

وعن رأيها في محمود ذوالفقار قالت: «كان زوجي والفارق بيننا ٢٣ عامًا فكنت أشعر أنه أبى وليس زوجي، فكان الانفصال سريعًا، وعن فريد الأطرش قالت أكثر الفنانين خلقًا وكنت أنتظر دومًا طلبه للعمل معه، وتعرفت عليه أثناء فترة حملي وعرض على العمل سويا أثناء هذه الفترة، وكانت رغبته للعمل سويًا أعظم الأمور التي فرحت بها، فكان يرانى بطلة الفيلم العربى «رسالة غرام» لأنني نجمة هذه الحقبة الزمنية.

 

وتابعت، يوسف شاهين كان جاري وكنت أتمتع بصداقته بعد صراع كبير في علاقتنا، فكنا دوما على شجار ولكن فجأة أصبحنا مقربين من بعض، ففي مرة كنت أحتفى بعيد الأضحى المبارك، و«جبت خروف وكان على السلم»، مما أزعج يوسف شاهين من صوته فقام بإعطائه خمر حتى يسكت، وكنا خير الأصدقاء.

 

وعن شقيقها يوسف فخر الدين، قالت: كان ابنى قبل أن يكون أخي فتمتعنا بعلاقة قوية، إلى أن تزوج من فتاة تحمل الجنسية اليونانية وابتعدنا كثيرًا وهذا ما ترك أثرًا سيئًا بحياتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى