7 نصائح للعناية بالأظافر وحمايتها من التكسر

كتبت : بسنت محمد

أظافر الأنثي تحكي عن أناقتها ، فكلما كانت مرتبة زاد جمال الأيدي حتي وإن كانت قصيرة، وتختلف طرق العناية بالأظافر حسب الأعراض التي تظهر عليها  فمنها عن طريق الوصفات الطبيعية وأخرى مرتبطة بالتغذية الصحية السليمة، وغيرها خاصة بتناول الفيتامينات والكالسيوم لبناؤها بشكل سليم، تابعي السطور القادمة واعرفي ما تحتاجه أظافرك.

خطوات يومية لصحة أظافرك

1- احرصي أن تكون أظافرك طولها متساوي وشكلها متناسق، فجمال الأظافر ليس في طولها فقط ولكن في تناسقها مع بعضها البعض، لذلك استخدمي المبرد وقومي بتقليمها بأطوال متساوية .

2- خلال يومك لا تعرضي يديك للمياة بشكل كبير حتى لا تضعف أظافرك، وعند قيامك بالأعمال المنزلية ارتدي قفازات اليدين الخاصة لأن المواد الكيميائية الموجودة في المنظفات تضر بصحتها.

3- إذا كنت قد تعودتي على قضم أظافرك بأسنانك، تخلي عن هذه العادة لأنها تترك مظهر غير محبوب لشكل أظافرك وتسبب في تشققها.

4- لا تقومي بتبادل أو استخدام أدوات العناية بالأظافر مثل المبرد الخاص بشخص آخر، حتي لا تنتقل إليِك أي عدوي.

5- أظافر قدمك لها دور كبير في تجميل شكل القدم وتستحق أهمية كبيرة فلا تهمليها واعطيها نفس الرعاية ورطبيها دائماً.

6- بالطبع تتأثر صحة الأظافر وقوتها بالتغذية السليمة للجسم وهناك فيتامينات ضرورية تعطي الأضافر مظهر صحي و قوي، يمكنك الحصول عليها سواء من الطعام أو عن طريق  فيتامينات دوائية (كبسولات) .

7- وفي النهاية انظري الآن إلي أظافرك فإذا رأيتيها ضعيفة وجافة فأنتِ محتاجه إلي الكالسيوم، وفيتامين A، أما لو كانت مشققة وسهلة الكسر فتحتاج إلي الحديد والزنك لتقويتها، بينما إذا ظهرت عليها خطوط طولية أو عرضية بيضاء فذلك يدل علي نقص البروتين في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى