جماهير مصر والوطن العربي تحتفل بعيد ميلاد محمود الليثى الفنان الشعبي الذي احيا جيل العظماء

كتب / سيد جمال 

اسرار النجوم تقدم باقة ورد مشغوعه بأجمل الأمنيات لنجم الاغنية الشعبية وأيقونة اللحن المميزالليثي في عيد ميلاده

 

 منذ ان ولي عهد جيل العمالقة في الفن الشعبي أمثال محمد رشدي ومحمد العزبي ومحمد قنديل وغيرهم .. لم تشهد مصر ميلاد واحداً يكون امتداد لجيل هولاء العظماء ..سوي الفنان الشعبي محمود الليثي  ذلك الفنان الذي شق طريقه نحو الشهرة والنجومية بأمكانيات هائلة لم يسبق غيره فيها فهو الوحيد الذي يتمتع  بخمس طبقات صوتية .. وحضور جماهيري طاغ وتجسيد روح الاغنية لتضاهي الواقع تماما ..

 

أنه محمود سمير الليثي الذي ولد في الاسكندرية في 12يونيو 1979 ومنذ  نعومة اظافره وهو يعشق الفن الشعبي والموال وتستهويه روح التفوق والاغنية الدينية والتواشيح القديمة .

 

عرفه الجمهور بعد أن كان طالب كلية الهندسة  بناء علي رغبة والده وانشق الي طريقه المحبب الذي وجد نفسه فيه وهو الغناء .

 

كافح محمود الليثي طويلا حتي وصل الي قمة المجد وتربع علي عرش الاغنية في مصر مع حب لا مثيل له من قبل الجمهور ..

نلحظه جميعا في التفاعل المنقطع النظير لدي الجماهير .. وكانت البداية مع البوم عصفورين من انتاج شركة هاي ميوزك .. قبلها عرف الجمهور الليثي في الافراح  الشعبية والمناسبات الاجتماعية وتميز بخفة الظل وتنويع طبقات الصوت حقق اول البوم له نجاحا كبيرا قبل ان يثبت للجميع موهبته وقدراته في الالبوم الثاني “يارب ” الذي اشتهر وقتها بأغنيه الانبياء التي رددها الشارع المصري عن بكرة أبيه ومن وقتها شق الليثي طريقه نحو النجومية والشهرة حتي صار أيقونه شعبية لدي الجماهير في مصر ..

 

سبق الليثي أبناء جيله من المطربين الشعبين بتنوع أغنياته واندماجه الكامل مع المجتمع المصري وعبر عن الحارة والشارع والشاب والفتاه وادي جميع الالوان الغنائية وقام بالتلحين في مناسبات عديدة لاغنيات عديدة حتي أصبح واحدا فمن  يشار اليهم بالبنان في هذا المجال ولقبه الجمهور بالعديد من الالقاب حتي صار لدي الجميع هو الامتداد الطبيعي لجيل العظماء ..

يتمتع الليثي بتواضع ملفت وحضور طاغ وقبول لافت لدي الجماهير ..توالت الالبومات التي صنعت نجوميته الليثي حتي اخططفته السينما واشتهر بالعديد من الادوار الكوميدية والغنائية .. وكان اشهر الافلام التي مارس فيها التمثيل بجانب الغناء فيلم” حصل خير ” عش البلبل ” شارع الهرم ” وغيرها ..

 

كما قام بالغناء في العديد من الاعمال الدرامية وكانت أغنية تتر مسلسل سلسال الدم .. نقلة نوعية في تاريخ الليثي حيث اكد للجميع من خلالها قدراته الخاصة وامكانياته العالية

 

وتوالت الاعمال حتي صار محمود الليثي قاسما مشتركا في كافة الاعمال والحفلات الفنية الكبري وذاع صيته في كافة ارجاء الوطن العربي والعديد من الدول الاجنبية التي غني فيها للجاليات العربية وحقق نجاحات مذهلة

 

يحتفل جمهور محمود الليثي هذا العام بعيد ميلاده الذي يوافق 12 يونيو كما لم يحتفل من قبل حيث يردد أغنياته الشهيرة ويسابق علي تقديم التهاني عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي كما يشيراليه بفيديوهات عبر موقع اليوتيوب معدة خصيصا للاحتفال بعيد ميلاده هذا العام لتكون خير تعبيرعن حب الجماهير له

 

وتوكد للجميع ان محمود الليثي ظاهرة غنائية فريدة  فلما تتكرر في هذا المجتمع خاصة انه احياء في نفوس الجماهير بمختلف فئاتها ذكري جيل العظماء بقدراته الخاصة وحضوره الطاغي ..

كل عام ومحمود الليثي الفنان الشعبي العبقري بكل خير واذا تقدم اسرار النجوم هذه المعلومات في ذكري ميلاد محمود الليثي تتمني له مواصلة مشواره الناجح وتتمني له مزيد من التوفيق لتطوير الاغنية الشعبية والارتقاء بالالحان كما عهدناه دائما .

كل عام والليثي فنان الشعب الجديد بكل خير وباقة ورد مشفوعة بأجمل التهاني من أسرار النجوم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى