نابليون بونابرت يحاصر مركز أشمون مسلسل سره الباتع

شهد مسلسل” سره الباتع ” ،الحلقة 20، تصاعدا في الأحداث فور عرض الحلقة عبر قناة ON E الفضائية، ضمن الموسم الدرامي الرمضاني.

وخلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 20، ينجح حامد  ” أحمد السعدني “، في أسر الجنرال الفرنسي بيلو، وخطفه خارج القلعة، ويأتي بـ صافية “حنان مطاوع”، كي تأخذ بثأرها منه وتقتله، لكن الشيخ يحيى “الفنان مفيد عاشور” يمنعه ويقول له أنه لا يجوز في الشرع قتل أو تعذيب الأسرى، ويجب احسان معاملاتهم. 

ومن ناحية اخرى تفرح صافية بما فعله حامد، وتجدد عهدها له بأنها لن تتزوج غيره، بينما يعلم نابليون بونابرت بخبر اختطاف الجنرال بيلو، فيرسل مدد إلى مركز أشمون، ويقود جيش كبير من جنود الحملة الفرنسية لتحرير بيلو، لأن أسره سيهدد استقرار الجمهورية الفرنسية.

يذهب الشيخ شهاب “الفنان أحمد عبد العزيز”، إلى نابليون بونابرت، ويخبره بأنه سيبحث عن حامد معهم مقابل أن يصبح شيخ البلد، في الوقت الذي يقوم نابليون بمحاصرة مركز أشمون وحرق الزراعات الطويلة المحتمل أن يختبئ بها حامد.

وتنتقل أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 20، إلى عام 2012، حيث يعود حامد “أحمد فهمي” إلى حبيبته سارة (ريم مصطفى) ويخبرها بأنه يحبها وهي أيضا، ويتصالحا.

مسلسل سره الباتع، مستوحى من رواية الأديب يوسف إدوارد وهي دراما عصریة تاریخیة أحداثها  تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال.

العمل تدور أحداثه في حقبتين مختلفتين، الأولي يلعب بطولتها أحمد فهمي والثانية يلعب بطولتها حنان مطاوع وأحمد صلاح السعدني.

ومن ناحية اخرى يشارك في “سره الباتع”، أكثر من 60 نجما، والعمل بطولة أحمد السعدني، وأحمد فهمي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، وريم مصطفى، وأحمد عبدالعزيز، وحسين فهمي، وأحمد وفيق، وصلاح عبدالله، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وعفاف مصطفى، وهالة صدقي، وقصة المسلسل مأخوذة عن قصة قصيرة للكاتب الكبير الراحل يوسف إدريس، وكتب المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار خالد يوسف، بمشاركة مصطفى إبراهيم وخالد كساب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى