خالد النبوى يعلم أهل الفسطاط توزيع الميراث

شهد مسلسل ” رسالة الإمام “، الحلقة 23 تطور جديد فى الأحداث حيث اتفق الجروى “نضال الشافعى” على كافة التفاصيل الخاصة بدخول الفسطاط مع السرى “حمزة العيلى” وذلك بعد خطاب أمير المؤمنين الذى أمر بأن يتولى السرى إدارة الفسطاط على أن يتولى قائد الجند والشرطة الجروى.

ومن ناحية اخرى حاول الإمام الشافعى “خالد النبوى” أن ينصح أحد من اهل الفسطاط بضرورة العدل فى توزيع الميراث طبقا لشرع الله وما جاء فى القرآن والسنة النبوية.

وتقوم حسنة “أروى جودة” بتحضير كميات من الطلاء طبقا لما كان يفعله حبيب زوجها الراحل “نور محمود” وطلبت فاطمة ابنة الإمام الشافعى منها أن تذهب معها إلى مكان طلاء العمود الذى كان يقوم فيه زوجها الراحل لتتعلم أكثر على الطبيعة.

وعلاوة على ذلك “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

كما تدور أحداث المسلسل  في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام “محمد بن إدريس الشافعي” ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى