ربح آلاف الدولارات في سن المراهقة وفيروس نادر أبعده عن الجميع “أحمد مكي”

يهوى الفنان أحمد مكي تربية الطيور، وخلال فترة المراهقة عمل كخبير للطيور وكان لديه مهارات عديدة.

بتزويج أنواع مختلفة من الطيور لإنتاج أنواع جديدة، وتعلم ذلك من شقيقه لأنه كان يدرس في الهندسة الوراثية في فرنسا.

وخلال هذه الفترة كان مكي يقبض بالدولارات، وأعطى مثالا بطائر يدعى “حسون” لديه قيمة كبيرة في البلدان العربية، كان يزوجه مع طير “كاناريا” لينتج نوعا مختلفا، وكان يسافر إلى الخليج ويمكث هناك لمدة أسبوع ليتابع بعض الطيور خاصة بعدما تعلم قرأة عيونها ومعرفة أصولها والكشف على أجنحتها ليعرف مدى قوتها وهل تستطيع المشاركة في سباقات.

وتطورت مهارات مكي حتى أصبح يجري عمليات للطيور، وفي طفولته كان يشتري الطيور المريضة ويحاول علاجها، ومن أجل ذلك حضر محاضرات في كلية الطب البيطري.

أصيب أحمد مكي بفيروس نادر في الكبد، خسر بسببه الكثير من الوزن، واختفى لفترة طويلة عن جمهوره، وبعد عودته قرر أن يشارك جمهوره بما حدث معه حتى يحذرهم.

وقال مكي: “الفيروس الذي أصابني كان نتيجة تبادل زجاجات المياه في أحد الأماكن التي كنا نلعب فيها ملاكمة، وتم علاجي بشكل خاطيء لمدة شهر ونصف الشهر”.

وعن فترة مرضة حكى: “الأكل والشرب كان صعب جدا، وكنت أشعر بألم رهيب أثناء ابتلاع أي شيء، كنت أنام حوالي 18 ساعة يوميا، كما أن الحرمان كان صعب وصادم، الثلاجة ممتلئة لكني لا استطيع مد يدي وتناول أي شيء، كما أن ابني كان أمامي ويصعب عليّ تقبيله، لذلك يجب علينا احترام النعم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى