تعرفي على فوائد الشاي الأخضر للشعر

يعد الشاي الأخضر من أكثر أنواع الشاي المفيدة للصحة والجمالية، وذلك لاحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة التي قد يكون لها فعالية في تعزيز العديد من وظائف الجسم.

 

فوائد الشاي الأخضر للشعر

1- يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقطه

عادةً ما يمر الشعر بدورة متكررة تتمثل في ثلاثة مراحل تتكرر باستمرار وهي: مرحلة نمو الشعر، مرحلة التراجع أو الإنتقال، ومرحلة تساقط الشعر.

ونتيجة للاضطرابات الهرمونية التي يمكن أن تحدث في الجسم، وخاصةً مع تقدم العمر، يمكن أن تحدث بعض التغيرات في دورة نمو وتساقط الشعر.

 

حيث تصبح المرحلة التي ينمو فيها الشعر قصيرة، وتصبح مرحلة تساقط الشعر طويلة، وحينها تزداد فرص تساقط الشعر ليصبح خفيفًا بشكل ملحوظ.

 

وقد يساعد الشاي الأخضر على تحسين نمو الشعر، حيث يمكن أن يطيل مرحلة نمو الشعر ويبطيء مرحلة تساقط الشعر، وذلك بفضل احتوائه على البوليفينول.

 

كما أن الشاي الأخضر يحتوي على أحد المركبات الفينولية المضادة للأكسدة Epigallocatechin-3-gallate، والذي يمكن أن يساعد على الوقاية من الصلع الوراثي وتساقط الشعر، كما أنها قد تعزز نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر ومنع تلف خلايا الجلد والشعر.

 

ولكن ليست هناك أدلة كافية حول تأثير هذه المادة على نمو الشعر حتى الآن.

 

2- قد يحسن تغذية فروة الرأس
يعتبر الشعر جزء من النظام الداخلي بالجسم، حيث أنه ينمو بشكل مباشر من الجلد، ويتلقى منه التغذية اللازمة لنموه.

 

ويمكن أن يساعد تناول الشاي الأخضر على زيادة تدفق الدم إلى الجلد وإيصال الأكسجين إلى مختلف أجزاء الجسم بما فيها فروة الرأس.

 

وبالتالي يعزز الشاي الأخضر ترطيب الجلد الذي ينمو فيه الشعر ويضمن تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس وامدادها بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها لتحسين نمو الشعر.

 

كيفية استخدام الشاي الأخضر للشعر

لاستخدام الشاي الأخضر في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، يتم اتباع الخطوات التالية:

 

إضافة 2 إلى 3 أكياس من الشاي الأخضر إلى الماء المغلي ونقعه لمدة 5 دقائق “مثل طريقة اعداد الشاي الأخضر لتناوله”.

إضافة مقدار من زيت جوز الهند والعسل إلى الشاي ومزجهم جيدًا.

وضع المزيج على الشعر لفترة من الوقت.

غسل الشعر باستخدام شامبو معتدل.

كما يمكن استخدام الشاي الأخضر للشعر بمفرده في نهاية الإستحمام، ثم يشطف الشعر جيدًا.
وبالإضافة إلى ذلك، ينصح بشرب 1 إلى 2 كوب من الشاي الأخضر يوميًا لتزويد الجسم بمضادات الأكسدة الهامة لتعزيز نمو الشعر وتغذيته.

 

ويمكن الإستعانة بمستحضرات الشعر الطبيعية التي تحتوي على الشاي الأخضر سواء الشامبو أو البلسم أو قناع الشعر مع اتباع التعليمات الخاصة بالمنتجات للحصول على أقصى الفوائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى