فوائد تناول مكملات فيتامين سي بشكل يومي

توصي المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية البالغين بتناول 75 ملجم من فيتامين “سي” للنساء و90 ملجم للرجال يوميا، بينما يجب أن يحصل المدخنون على 35 ملجم إضافية في اليوم، والنساء الحوامل والمرضعات يجب أن يحصلن على 85 مليجراما و120 مليجراما على التوالي.

 

ووفقا لما ذكرت “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن خبيرة التغذية ميشيل زيف، قالت: “يمكن أن تساعد المكملات في سد الفجوات الغذائية، ومع ذلك، فإن الطعام دائما هو وسيلة أفضل للحصول على العناصر الغذائية.. ولكن للحصول على جرعة أعلى من فيتامين “سي”، يمكنك التفكير في تناول المكملات الغذائية، حيث تبدأ معظم مكملات فيتامين “سي” من 100 إلى 500 مجم لكل كبسولة، وهو بالتأكيد أعلى من المحتوى الموجود في الأطعمة الغنية بفيتامين “سي”.

 

وبناء على ذلك نشر موقع “إيفري داي هيلث” تقريرا يتضمن التعريف بفوائد لمكملات فيتامين “سي” والتي تضمنت الآتي:

 

يمكن أن تساعد في تقليل طول وشدة المرض
من غير المحتمل أن يحميك فيتامين “سي” من الإصابة بنزلة برد، ولكن تناول مكمل يحتوي عليه قد يساعد في تقليل طول وشدة مرضك. وفقا لمراجعة نُشرت في قاعدة بيانات كوكرين للمراجعات المنهجية.

 

من بين الدراسات التي درسها الباحثون، والتي تضمنت جميعها تناول أكثر من 200 ملجم من فيتامين سي يوميا، وجد البعض أن فيتامين “سي” يقلل من مدة نزلات البرد.

 

تحمي جوانب مختلفة من القلب
فيتامين “سي” يساعد القلب بعدة طرق، حيث يعمل على إدارة ضغط الدم، وفقا لدراسة.
ووجد بحث آخر نُشر في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن “تناول كميات كبيرة من فيتامين “سي” كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وخاصة بين أولئك الذين تناولوا ما بين 200 و550 مجم من فيتامين سي يوميا”.

 

تجعل علاجات السرطان أكثر فعالية
في هذه المرحلة، قد يكون من الخطأ القول إن فيتامين “سي” يمكنه الوقاية من السرطان أو علاجه، ولكنه قد يكون إضافة مفيدة لعلاج السرطان.

 

وجد تحليل نُشر في المجلة الأوروبية للسرطان، أن الأشخاص المصابين بسرطان الثدي والذين يتناولون فيتامين “سي” لديهم خطر أقل للوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى