أغذية الـ”رجيم” لخسارة الوزن

ثمة أطعمة تدعم الـ”رجيم” المخسس، وتُساعد في إحراق الدهون وتحدُّ من خطر المشكلات الصحيَّة المرتبطة بالبدانة. وفي الآتي، لمحة عن الأطعمة المفيدة في الـ”رجيم” المخسس:

زيت الزيتون البكر

زيت الزيتون البكر، غني بالأحماض الدهنيَّة الأحاديَّة غير المشبعة، والتي تساعد في خفض مستوى الـ”كوليسترول” السيء في الجسم، بالإضافة إلى عناصر غذائيَّة تُقاوم الالتهابات، خصوصًا في جهاز الهضم.
يُمكن استهلاك من ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميًّا، فهو لن يتسبَّب بضرر للجسم، مُقارنةً بالزبدة والزيوت النباتيَّة الأخرى.

العسل مع الماء الدافئ

العسل، مكوِّن طبيعي خارق، وهو غني بالمعادن والفيتامينات، ويمدُّ الجسم بالطاقة اللازمة للنشاط. وللعسل المُضاف إلى الماء الدافئ فوائد عدَّة في خسارة الوزن وإحراق الدهون. وفي هذا الإطار، يُنصح بخلط ملعقة من العسل مع كوب من الماء الفاتر، وشربه قبل تناول فطور الصباح.

الجزر

الجزر غنيٌّ بالبروتينات والأحماض الأمينيَّة والألياف، والأخيرة تُساعد في خسارة الوزن. وهو مُنخفض في كمِّ الدهون والسعرات الحرارية، حيث يحتوي كل مائة جرام منه على 41 سعرة حرارية. ولذا، ينصح بإدخال الجزر إلى الـ”رجيم” الصحِّي، مع تناوله نيئًا في أطباق السلطة، أو كوجبة خفيفة، أو مطبوخًا في أطباق الشوربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى